شقة وعروسة يا رب

كاتب الموضوع:

 د.عزت المجد سليم


التفاحة السوداء

كاتب الموضوع:

 د.عزتالمجد سليم


عودة الوعي ومراجعة الخطيئة الأساسية في أوسلو

كاتب الموضوع:

 ماجد كيالي


اللغة العربية ومستقبل نحْوهِا.................إلى أين؟؟

كاتب الموضوع:

 كارم فخري قديح


لهذا اكره السياسة.....

كاتب الموضوع:

 د.عزتالمجد سليم


 

 

 
 
 

> شقة وعروسة يا رب


 شقة وعروسة يا رب


بقلم: د.عزت المجد سليم


  بتاريخ : 24 / 1 / 2010 , وقت: 06:38

اطل علينا اليوم سيادة الرئيس المصري حسني مبارك بصراحته المعهودة مؤكدا الاستمرار بالانشاءات والتحصينات على الحدود مع غزة, رافضا سيادته الخوض بمناقشة ابعاد هذه القضية على اعتبارها قرار سيادي مصري.

نعم ان الفولاذ امريكي الصنع والآشراف عليه امريكي والتمويل ايضا امريكي لكن علينا ان لا ننسى ولا نبخس الايدي العامله المصريه حقها في الانشاء والبناء, كنت سأرفض لو كان كل شيء امريكيا لكن بما ان الارض المقام عليها مصريه والايدي العاملة مصرية ايضا فأنا اقبل ان تكون هذه مظاهر السيادة التي تتجسد هذه المرة بأنشاءات تحت الارض وعلى عمق يضمن ان لا يكون هناك اي عملية تهريب تهدد الامن الشخصي للمواطن المصري.

من حق مصر ان تمارس سيادتها على ارضها وايجاد السبل المناسبة لحماية امنها القومي سواء بجدار فولاذي ام بجدار ناري اذا كان الهدف امن المواطن المصري لانه وبصراحه مطلقة لن يكون هناك امن للمواطن الغزي دون امر نراه واقعا على ملامح المواطن المصري.

ابشر الان اهلنا واحبتنا بمصر الكنانة ان كافة المشاكل ستنتهي لن يكون هناك فقر بعد اليوم فقد تم اغلاق نافذة النحس بالفولاذ,

لن يكون هناك حالات مرضية تستفحل بالجسد المصري فقد تم منع الفيروسات الارضيه من الدخول بجدار حتى السلاح الفتاك لن يتمكن منه كما يقول صانعوه.

لن ينهار جبل المقطم ثانية فقد تم معالجة الاسباب من خلال هذا الجدار, لن يحيى جزء من الشعب المصري في المقابر بعد اليوم فثمن انشاء الجدار سيخصص لآنشاء ناطحات سحاب فوق الارض وليس تحتها كي يكون لكل مواطن شقة يحيى بها بأمن وسلام.

هنيئا لشعبنا بمصر القفزة النوعية بكل مرافق الحياة القادمة, لن يكون هناك اي مدمن على الممنوعات فالجدار سيتولى حماية الجميع ولن تصل اطلاقا اي ممنوعات سواء كانت ماديه ام عينيه.

لقد تم اغلاق الباب الذي يأتي منه الريح ليس بالخشب او بالفولاذ انما  بقاعدة يا اهل غزة سنقول لكم ما قاله قوم موسى (قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا ۖ فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ (24) سورة المائدة)

أبشر اهلنا بمصر ان عهد الفساد قد ولى وان زمن مخبر لكل مواطن قد ولى, سيعم الامن والرخاء في كل مكان.

حرب اكتوبر اخر الحروب وهذا وقت البناء وابهاج المواطن بكل الوسائل وحقا من حق هذا المواطن الذي عانى طويلا من الفلتان الامني على الحدود ان يستريح وان تقر عينه بأنجازات الانشاءات.

غزة المشاغبة عليها ان تكون جزء من المشروع الاقليمي والا فالقادم جدار فولاذي فوق الارض يحدد تدفق الهواء الى انوف المواطنين يعمل بعداد مرتبط بسياسة الترويض والامتهان.

بعد الانتهاء من الجدار الفولاذي مصر ستكون بعيد (فياللي من البحيرة او من اخر الصعيد ياللي من العريش الحرة او من بورسعيد هنو بعضيكم وشاركو جمعنا السعيد الجدار انبنى لينا ومصر اليوم بعيد).

نعم زمن الكوارث قد ولى ولن يعود وستتحقق الامنية( شقة وعروسة يا رب).

 
 
 

اضف تعليقطباعة الموضوععودة

 

الاسم : ibraheemmm         من فلسطين المسلمه        
 مقال رائع واسلوب يستحقونه فحياتهم منذ قرن مزجوها بالسخريه فكيف لا نسخر من عقولهم وافعالهم.وقد قرأت الكثير مثل هذا من شعر ساخر واخبار بشكل ساخر واخيرا هاهو هذا المقال ايضابشكل ساخرلعلهم بالسخرية تصحو عقولهمبارك الله فيك اخي ابو عماد ووبورك قلمك
-

الاسم : ناديه حسن         من السويد        
 مشكور دكتور على قلمك الساخر فوقتنا مليان مساخر الى الامام والمزيد
-

الاسم : عبدلله         من فلسطين        
 صدقني يا دكتور ما راح يتحقق حتى هذا الحلم لآن السياسيين في مصر لن يتركو شقة او عروس
-

الاسم : ريهام موسى         من ارض الله        
 مقال عظيم مثل ما تعودنا من صاحبهانصحك لا تفكر بزيارة مصر
-

الاسم : ريما         من الاردن        
 غزة المشاغبة عليها ان تكون جزء من المشروع الاقليمي والا فالقادم جدار فولاذي فوق الارض يحدد تدفق الهواء الى انوف المواطنين يعمل بعداد مرتبط بسياسة الترويض والامتهان.
-

الاسم : ام سلامه         من عربيه        
 هذا اسمه جدار الخزي والعار حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم
-

الاسم : جلنار عبدلله         من لبنان        
 والله الشعب بمصر غلبان ومظلوم اكثر من شعب غزه
-

الاسم : رولا         من القدس        
  ياااااااااااااااااااه يا دكتور دايما نظرية السهل الممتنع بتنطبق على معظم كتاباتك ومقالاتككلام سهل وسلس وبسيط ولكن مفعولةكبير كلام بيألمنا وبوجعنا وبيتعبنا مقال سااااااااااااخر بامتياز وصاحب المقال ابداعاته وتميزه دايما فوق كل الامتيازات والمواصفات العالمية.
-
 

المزيد من العناوين:

 

 
ماذا تتوقع للحوارت الفلسطينيه الفلسطينيه التي تجري بالقاهره؟
النجاح
الفشل
لا ادري

 

 
   .::.  كتائب القسّام تنفّذ عمليّة اقتحامٍ لمستوطنة "إيلي سيناي" و تقتل مستوطناّ صهيونياً هو عالم نوويّ صهيونيّ ، و تجرح آخر ، و قد استشهد منفّذ العمليّة جهاد حمدي أحمد المصري (17 عاماً) من سكان بيت لاهيا .
   .::.  أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تشنّ حملة ملاحقة و اعتقالات بحقّ كوادر و قادة حماس و الجهاد الإسلاميّ في الضفة الغربية و قطاع غزة ، و اعتُقِل خلالها ما لا يقلّ عن 85 فلسطينياً .
   .::.  عمليّة استشهاديّة تستهدف حافلة صهيونية في مدينة حيفا المحتلة ، أدّت إلى مصرع 12 صهيونياً و جرح 40 آخرين ، و منفّذ العمليّة هو الشهيد ماهر محي الدين كمال حبيشة من سكان مدينة نابلس ، و هو من مجاهدي كتائب القسّام
   .::.  قوات الاحتلال تفتح النار بشكلٍ مفاجئ على العمّال الفلسطينيين المتجمّعين عند معبر "إيرز" الصهيوني منتظرين عبورهم إلى أماكن أعمالهم ، ممّا أدّى إلى استشهاد أحدهم و إصابة 11 آخرين بجروح

 
 

انضم للقائمة البريدية لتحصل على كل ما هو جديد من موقعنا

الاسم

البريد